2
admin
15, أغسطس 2020
1253
0

يعرف محبو السفر والترحال جميع المعالم السياحية المهمة التي تتباهى بها أشهر الوجهات السياحية. وباستطاعة أيّ أحد زيارة تلك الأماكن ليراها بأم عينه. ولكن يجب أخذ العلم بوجود أماكن على كوكب الأرض، يحظر على السياح العاديين زيارتها، لسبب أو لآخر.

تعرّفنا مؤخراً في الجانب المشرق على بعض هذه الأماكن الغامضة، ونود أن نطلعكم عليها في الأسطر التالية، ما رأيكم؟ فلنربط الأحزمة!
القبور القديمة Kofuns، اليابان

هذه الجزر الصناعية هي مواقع دفن قديمة لأفراد من العائلة الإمبراطورية اليابانية. تُزار هذه الجزر في حالات نادرة من قِبل بعض علماء الآثار بعد حصولهم على إذن من البلاط الإمبراطوري.

جزيرة سينتنيل الشمالية، الهند

لن يتوانى سكان هذه الجزيرة الأصليون عن الدفاع عن أرضهم ضد الدخلاء والمتطفلين. ولذلك، تحظر السلطات على السياح الاقتراب من هذا المكان من أجل الحفاظ على سلامتهم.

كنيسة القديسة مريم صهيون، إثيوبيا

تضم الكنيسة الصغيرة الكنز الأقدس للكنيسة: تابوت العهد. وحارس التابوت هو الشخص الوحيد الذي يمكنه الدخول إلى هناك، وهو ممنوع تماماً من أن يغادر حدود الكنيسة. كما يُحظر عليه الحديث مع الغرباء.

برج الاتصالات البريطانية، المملكة المتحدة

منذ وقوع حادثة انفجار داخل البرج، ظل المطعم الدوار ومنصة المراقبة مغلقين في وجه العموم. ويحظى بضعة مئات من الأشخاص فقط، بفرصة لرؤية لندن من منظور مختلف بين الحين والآخر، وذلك عندما يستضيف هذا البرج حفلات خيرية.

إيز المعبد الكبير، اليابان

يعتبر هذا المكان أكثر البقاع قداسة في اليابان وليس متاحاً للزيارة سوى للكهنة وأفراد العائلة الإمبراطورية. أمّا العامة، فيكتفون بالإعجاب بأسقف الأضرحة من مسافة عدة أسوار.

مدينة الأشباح فاروشا، قبرص

لطالما كان هذا المنتجع المجاور لمدينة فاماغوستا، الوجهة السياحية الأولى في قبرص. لكن كل شيء تغير في شهر يوليو من العام 1974، بعد أن سيطرت القوات التركية على المدينة المهجورة. ومنذ ذلك الحين، سُيّجت فاروشا وأصبحت ضمن المنطقة العازلة التي يحرسها الجيش التركي.

جزيرة الرمال، كندا

يبلغ عدد سكان هذه الجزيرة الرملية المنجرفة الواقعة في المحيط الأطلسي أقل من 30 نسمة، وتعتبر مقبرة حقيقية للسفن الجانحة. جرى إعلان جزيرة الرمال محمية طبيعية، وذلك بفضل تعدد خصائصها الفريدة. وإن كنت تريد زيارتها، فعليك أن تكتب عريضة للحكومة الكندية توضح فيها الأسباب الوجيهة للقيام برحلتك.

مركز بيونين للبيانات، السويد

جرى تحويل هذا الملجأ من الانفجارات النووية الذي شيد في ستوكهولم خلال فترة الحرب الباردة، إلى مكاتب حديثة الطراز لمزود خدمات إنترنت سويدي. تُخزن هنا بيانات بعض أشهر المواقع الإلكترونية، على عمق 30 متراً تحت الأرض، ووراء أبواب تبلغ سماكتها متراً واحداً.

كهف لاسكو، فرنسا

من أجل الحفاظ على نقوش هذا الكهف التي تعود إلى ما قبل التاريخ، تم إغلاق مدخل لاسكو أمام السياح، بعد 15 عاماً من فتحه في وجه العموم دون أي قيود. يمكنك زيارة نسخة طبق الأصل من الكهف أو الاستمتاع بجولة افتراضية فيه.

شلال وهمي تحت الماء، موريشيوس

عند النظر إلى جزيرة موريشيوس الواقعة في المحيط الهندي من السماء، نلاحظ وجود شلال مذهل تحت الماء. لكن هذه الظاهرة البديعة ليست إلا مجرد وهم بصري ناتج عن انسياب الرواسب الرملية والطينية تحت الماء.

هل سمعت بوجود الأماكن السابقة من قبل؟ هل تعتقد أن العبارة التي تقول: وما خفي أعظم، يصح إسقاطها على بعض الأماكن من كوكبنا الأزرق؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه!

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً