0
admin
11, يوليو 2020
721
0

تناول الموز على الريق
ينصح الخبراء بتناول فاكهة الموز على الريق وذلك لفوائدها العظيمة التي تمد جسم الإنسان بها


فوائد غذائية
يحتوي الموز على 422 ميليغرامًا من البوتاسيوم وعلى 32 ميليغرامًا من المغنسيوم وعلى 10.3 ميليغرامًا من الفيتامين سي و26 ميليغرامًا من الفوسفور و3.1 غرامًا من الألياف الغذائية.


هل يؤكل الموز مع البيض؟
ليس هناك أي ضرر في خلط البيض مع الموز خصوصًا أن هذا الأخير يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامين سي وب6 والألياف.


الموز الأخضر
تناول الموز الأخضر يساعد في تحسين امتصاص العناصر الغذائية، خاصة الكالسيوم. وكذلك في تحسين صحة القولون بفضل الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة الموجودة فيه.

كما يساعد الموز الأخضر في تنظيم ضغط الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساهم في خفض التوتر وتقليل إجهاد الأوعية الدموية والشرايين، ما يمنع حالات النوبات القلبية والسكتات الدماغية.


يساعد على النوم
أظهرت الدراسات إلى وجود رابط معين بين الموز والنوم بسبب نسبة العناصر الغذائية العالية الموجودة في هذه الفاكهة. تأتي هذه المعلومة بعدما تبين أن مشاكل النوم يمكن أن تكون ناتجة عن وجود نقص في المغنسيوم والبوتاسيوم ومختلف أنواع الفيتامينات في الجسم.


يحتوي على عناصر غذائية مفيدة
الموز غنيًا بالمغنيسيوم والبوتاسيوم

تشعر بالشبع لفترة مؤقتة بعد تناولك الموز، الأمر الذي يؤدي إلى شعورك بالنعاس.


يحمي من الجلطات
تناول حبة إضافية من الموز يومياً قد يحميك على المدى الطويل من الجلطات، ويعود هذا لعنصر غذائي مميز يتواجد في كليهما، وهو البوتاسيوم والذي يعتقد الباحثون أن له القدرة على المحافظة على مرونة الشرايين.

وأوضح أحد القائمين على الدراسة أن هذه النتائج تشير وبشكل واضح إلى أهمية حصول الشخص على كفايته يومياً من البوتاسيوم لصحته عموماً ولصحة قلبه وشرايينه على وجه الخصوص.  تفاصيل


يعالج الجروح الجلدية
عمل الموز على علاج الجروح بصورة أسرع وبناء العظام بشكل أقوى بسبب احتوائه على فيتامين GG الذي يساعد على إنتاج هرمون الثيروكسين، كما يعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية وتحسين امتصاص الحديد في الدم.

عمل الألياف الغذائية التي تتواجد في الموز على حل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي مثل القرحة


يساهم في بناء العضلات
ساعد تناول الموز على الريق على تعزيز القدرات الذهنية والتي تساعد بشكل كبير في أداء التمارين الرياضية والتي تعطي الطاقة الكبيرة فيمن خلال مساعدة العضلات على الانقباض والانبساط، كما يعمل على إفراز هرمون السيروتونين في الجسم.


يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض مثل الزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.


الموز مفيد في إضطرابات المعدة كالإسهال والإمساك لإحتوائه على كربوهيدرات تسهل عملية الهضم


يمد الجسم بالطاقة خاصة للمهتمين بالرياضة وكمال الأجسام

يحتوي الموز على نسب عالية من الحديد المفيد للدم


يحسن المزاج
الموز غني بفيتامين (ب) الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية


مفيد للشعر
يحمي الشعر من التلف والجفاف

للبشرة
يساعد على علاج حب الشباب والحماية من التجاعيد

مفيد للعينين لإحتوائه على فيتامين (أ)

غني بالبوتاسيوم، لذا يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين

يقلّل خطر الإصابة بالربو بنسبة 34%


يقلّل خطر الإصابة بالسرطان
يحمي من السرطان بشكل عام لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج ويحمي من سرطان القولون والمستقيم بشكل خاص لكثرة احتوائه على الألياف

يدعم صحة الكلى
تناول الموز من4 الى 6 مرات في الأسبوع يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض الكلى بنسبة 50%

يعدل مستويات السكر في الدم
يحتوي على ألياف البكتين والنشا بشكل كبير، اللتي تعمل على مقاومة الشهيّة، بالتالي يعمل الموز في المساهمة في عملية تفريغ المعدة مما يؤدي الى تنظيم مستوى السكر في الدم خاصة بعد الوجبات.

يساعد في التخلص من عادة التدخين لاحتوائه على فيتامين ب6 وب12.


يساعد على التخسيس و فقدان الوزن
اتبع رجيم الموز للتخلص من الكيلوغرانات الزائدة: تناول 6 حبات من الموز يومياً مع 4 أكواب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم لمجة 10 أيام وستلاحظ الفرق.

يعالج اضطرابات الدورة الشهرية
تناولي الموز المطبوخ مع اللبن الرائب لعلاج اصطرابات اوجاع الطمث والنزيف، وذلك لأنه يرفع من معدل هرمون البروجسترون.


مفيد للحامل
يعتبر الموز من الأغذية الأساسية خلال الحمل وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجنبن ولصحة الحامل.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً