2
admin
08, إبريل 2020
4380
0

 اليابان توزع عقاراً يشفي مصابي فيروس كورونا على 50 دولة

من المقرر أن تبدأ المستشفيات بولاية "ماستشوستس" الأمريكية، باستخدام عقار ياباني يطلق عليه "أفيغان" تم اختراعه نهاية مارس الماضي، ليكون أول لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء "كوفيد 19"، الذي أزهق أرواح الآلاف وأصاب عشرات الآلاف حول العالم.

ووفقا لصحيفة "بوستن غلوب" الأمريكية، فإن الولاية الأمريكية أخذت الموافقة النهائية من إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، لاستخدام هذا العقار كعلاج محتمل ضد فيروس كورونا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر طبية قولها: إن "ثلاث مستشفيات كبرى في بوسطن ستختبر الدواء المضاد للفيروسات، على مجموعة عشوائية من البشر.

وبحسب صحيفة "اليابان تايمز"، فإن اليابان روجت لفعالية دوائها المسمى "أفيغان" منذ مارس/آذار الماضي، كعلاج محتمل للوباء العالمي، مشيرة إلى أن اليابان يسعى لتوفير العقار إلى ما يقارب 50 دولة حول العالم في إطار الشراكة الدولية لتجريب فعالية الدواء.

ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن مسؤول صيني في وزارة العلوم والتكنولوجيا كان قد أشاد بفعالية الدواء، مؤكدا أن لديه درجة عالية من الأمان بعد أن حقق نتائج إيجابية في عملية تجريبية شملت 320 مريضا من ووهان الصينية.

وتخطت الإصابات بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم اليوم الأربعاء، مليون و450 ألف إصابة، ونحو 83 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 309 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً